اقوي تمارين الكارديو لخسارة الدهون

 

اقوي تمارين الكارديو لخسارة الدهون

الكارديو هو التمارين التي ترفع من نبضات قلبك وتحرق سعرات نظرا الي كمية الجهد المبذول وهي من اساسيات خسارة الدهون.


علاقة الكارديو بخسارة الدهون

يعتبر الكاريو احد اهم الوسائل التي تساعد علي خسارة الدهون ونحت الجسم بشكل جيد،ولكنها بالطبع ليست العامل الاساسي فالعامل الاساسي هنا يكون التغذيه فالشخص الطبيعي له احتياج معين من السعارات في اليوم اذا تم ادخاله فيثبت الوزن وذا زاد فسيزيد الوزن واذا قل فسيقل الوزن وهنا ياتي الكارديو الذي يساعدك وانت في حميه غذائيه او دايت في زيادة العجز من السعرات في اليوم بدون التقليل من الطعام.

اهمية تمارين المقاومه بجانب الكارديو

تساعدك تمارين المقاومه علي شد الجسم بشكل كبير حتي لا تحصل علي ترهلات في الجلد بعد نزول الوزن ، تزيد من قوتك وقوة تحملك وتبني عضلات لتحسن من شكل جسمك ، تحرق ايضا سعرات حراريه اثناء تمارين المقاومه لكنها لا تقارن بي الكارديو ، تزيد من كتلتك العضليه وكلما زادت كتلتك العضليه زاد احتاجك في اليوم من السعرات.

فوائد الكارديو 

  • يساعد الكارديو في خسارة الوزن بنسبه كبيره
  • يعمل علي صحة الجهاز التنفسي ويزيد من صحة الرئه
  • يقوي عضلة القلب وهي اساس الانسان
  • يزيد من قوة التحمل بشكل كبير ويساعدك في لعب رياضات اخري مثل كرة القدم

انواع الكارديو

يوجد الكثير من الاشكال للكارديو بمساعدة اجهزه او بدون في المنزل او في التمرين سنتناول بعضها الان

نط الحبل

من اكثر انواع الكارديو حبا للناس فهو كارديو مسلي ولا يمل منه ويقوي السمانه لديك ومشط القدم ويستعمله الكثير من الرياضيين خصوصا الملاكمين فهو يساعدهم علي تحسين حركة اقداهم بشكل كبير ونط الحبل من اكثر انواع الكرديو حرقا للسعرات يحرق بشكل تقريبي 1000 سعره في الساعه الواحده.

الدراجه

وهو نوع كارديو مريح نوعا من فيكون الشخص جالس ويحرك جزءه السفلي فقط ولكنه جيد في تقوية عضلات الارجل الاماميه ومريح ويمكن التحكم في مدي مقاومة الجهاز لحركة قدميك ويمر الوقت فيه بشكل سريع وتحرق الدراجه الثابته تقريبا من 350 الي 1000 في الساعه علي حسب مقاومة الجهاز التي تحددها.

المشايه

من اكثر انواع الكارديو انتشارا لان الاشخاص بطبيعتهم يحبون المشي والهروله فيتجه اليه الكثير من الاشخاص ويمكن التحكم في سرعه المشايه بداية من المشي العادي الي الجري السريع ويمكن ايضا التحكم في زاوية المشايه وكلما زادت الزاويه زادت الصعوبه بالتالي السعارات المحروقه وينصح لتصل الي افضل نتيجه لحوق الدهون زد من الزاويه وقلل من السرعه سيساعدك ذلك بنسبه كبيره وتختلف نسبة حرق المشايه نظرا الي العوامل الكثيره التي ذكرتها لكنها تتراوح ما بين 400-800 سعره في الساعه الواحده.

اقرأ ايضا:اقوي تمارين لعضلة الباي

السباحه

السباحه هي من امتع الرياضات ومن اكثر الرياضات التي تستهتلك جهد وبغض النظر عن كمية السعرات التي تحرقها فهي تساعدك في حياتك جدا وهي ايضا كارديو لا تمل منه يمكن ان تمضي ساعات دون ان تمل وتحرق السباحه تقريبا من 500 الي 700 سعره في الساعه.

السلم

السلم هو من اشهر انواع الكارديو نظرا لان الكثير من صانعي المحتوي الرياضي يستخدمونه بكثره فهو من اقوي انواع الكارديو فهو يتواجد بكثره في النوادي الكبيره وللاسف لا يتواجد في النوادي الشعبيه فيتعذر علي كثير من الاشخاص تجربته.

التمارين المنزليه

يمكنك ان لم تستطع ان تذهب الي النادي ان تقوم بعدة تمارين تحرق الكثير من السعرات ايضا من الجري في المكان والاسكوات وايضا يمكنك ان تذهب للهروله علي الطريق وهذه الطرق كافيه جدا بدون نادي ان لم يتسع لك وقتك.

تعليقات