اقوي تمارين لعضلة الباي

 

اقوي تمارين لعضلة الباي

عضلة الباي السيبس من اسمها هي عضله تتكون من راسين راس قصير وراس طويل وهي ذو شكل جمالي يعتبرها الاشخاص هلي الاثبات علي انك شخص رياضي تذهب الي النادي. 

اهمية عضلة الباي 

عضلة الباي من اكثر العضلات سماكه في جسم الانسان فتعطي للذراع شكل انيق وتختلف شكلها من جسم الي اخر علي حسب جينات الشخص نفسه،ومن حيث الاهميه فهي من اهم العضلات التي تقوم بعملية السحب الي جانب عضلات الظهر فهي تساعد بشكل كبير علي سحب احمال اكبر.

لماذا شكل الباي عندي لا يعجبني

تختلف شكل الباي من شخص الي اخر علي حسب الجينات ولا يمكن للشخص التعديل في شكلها فهناك اشخاص تخبرك بطرق وتمارين لتطويل عضلة الباي او تكويرها ولكن ما هي الا ضياع للوقت فالمتحكم الوحيد في شكل الباي هو الجينات ولكن كلما كبرت العضله تحسن من شكلها.

اهم التمارين لعضلة الباي

كما ذكرنا تتكون عضلة الباي من راسين راس طول وراس قصير يجب ان تهتم بتمرين الراسين بتركيز اكبر حتي تحصل علي افضل نتيجه.

تبادل بالدمبل 

وهذا من اكثر التمارين الشائعه واروعها فهذا التمرين يستهدف الباي بشكل متساوي ما بين الراسين وتمرين سهل وغير متعب للمفاصل ويساعدك في التقدم بشكل كبير.

الباي بالبار

الباي بالبار يساعدك علي حمل احمال اكبر نظرا الي الاستخدام اليدين وهو جيد في تطوير الباي بشكل كبير ولكن هناك عدة اشخاص يسبب لهم التمرين بالبار المستقيم الم في الريست نظرا لوضعية اليد المستقيمه ونتجه هنا الي البار الزجزاج فيخفف هذا البار الحمل بشكل كبير علي الريست ولكن تنخفض الاوزان قليلا. 

اقرأ ايضا:اقوي تمارين كارديو لخسارة الدهون

تمرين باي بالدمبل جالس

تقوم بجلب الدكه وعملها علي زاويه 70 درجه وتجلس وتقوم بارجاع الكوع وراء الكتف وفي هذا التمرين ويكون الجزء الاكثر استهدافا هو الراس الطويل او الخارجي للباي سيبيس ويوجد بديل لهذا التمرين بالكابل تقوم بانزال الكابل الي الاسفل وتلعب بزراع واحده مراعيا ان الكوع خلف الكتف وبدون مساعدة الكتف اي منهما تفضل اهم ما في هذا التمرين هو اختيار الوزن المناسب واداء بطئ الحركه.

تمرين اسبيدر كريل

تقوم في هذا بجلب دكه وجعلها بزاويه مناسبه لك وتجلس بحيث صدرك علي الدكه من الاعلي وذراعيك اما جسمك و تحضر بار زجزاج ووزن مناسب وتلعب باداء بطئ وفي هذا التمرين يستهدف الراس القصيره للباي سيبس او الراس الداخلي ويوجد بديل للتمرين موجود في كثير من النوادي وهو جهاز الهورس وهو تقريبا نفس فكرة سبايدر كيرل ولكن الكتف والكوع تسند علي الجهاز وهو بديل ممتاز ايضا.

اهمية عضلة البريك يالس

البريك يالس هي عضله تحت الباي وعندما تكبر هذه العضله تعمل علي تحسين شكل الذراع بشكل كبير وتدفع الباي سيبيس للخلف ومن اهم تمارين هذه الغضله هو تنرين الهامر بالدمبل ويركز هذا التمرين علي الباي والبريكيالس معا والساعد ايضا ويمكن ايضا لعب هذا التمرين علي الكابل باستخدام الحابل انزل الكابل الي الاسفل والاستخدم الحبل في اليدين معا.

تعليقات